16‏/07‏/2012

ابن كيران في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع

انتخب المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد 15 يوليوز، عبد الإله بنكيران أمينا عاما للحزب لولاية ثانية، وحاز بنكيران على 2240 صوتا، بنسبة 85.11 من مجموع أصوات المؤتمرين، متقدما على منافسه سعد الدين العثماني الذي حصل على 346 صوتا، بنسبة 13.15 في المائة.
وكان المجلس الوطني المنبثق عن المؤتمر الحالي والمجلس الوطني المنتهية ولايته قد رشحا كل من عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني وعزيز رباح ومصطفى الرميد، حيث حصل بنكيران على 224 صوتا من أصل 433 المعبر عنها٬ في حين حصل العثماني على 149 صوتا٬ فيما كان نصيب كل من الرباح والرميد٬ على التوالي٬ 62 و59 صوتا، وأعلن كل من الرميد ورباح انسحابهما من سباق الأمانة العامة، حيث تنافس في الدور الثاني كل من بنكيران والعثماني اللذان صوتا عليهما جميع المؤتمرين.
وسيعقد المجلس الوطني الجديد، جلسة لإنتخاب أعضاء الأمانة العامة، وحسب القانون الأساسي الذي صادق عليه المؤتمر، فإن الأمين العام المنتخب سيقترح أعضاء الأمانة العامة لانتخابهم من طرف المجلس الوطني.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: ابن كيران في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top