01‏/01‏/2022

الزلزولي يتجاهل دعوة الانضمام آلى المنتخب المغربي


لندن- “القدس العربي”: صارح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الرأي العام وجماهير اللعبة في بلاده، بالكشف عن المسؤول الأول بشأن قرار تمنع المراهق عبد الصمد الزلزولي على منتخب بلاده، بعد استدعائه لتمثيل أسود أطلس ضمن كتيبة المدرب وحيد خليلوزيتش، التي ستخوض منافسات أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

وعلى النقيض من التقارير، التي تتهم أصحاب القرار في برشلونة والاتحاد الإسباني، بتحريض الزلزولي على المنتخب المغربي، قال لقجع في تصريحات تناقلتها جُل الصحف والمواقع الكاتالوني، إن اللاعب هو من فَضل تجاهل دعوة المنتخب في الوقت الراهن، بحجة إرجاء الفكرة برمتها حتى عطلة مارس / آذار الدولية.

ونقلت “موندو ديبورتيفو” ما جاء على لسان لقجع في حواره مع “راديو مارس”، قائلا “لقد تحدثت ثلاث مرات مع لابورتا وتشافي عن وضع عبد الصمد الزلزولي ومشاركته في كأس أفريقيا، ويبدو أن قرار عدم المشاركة في البطولة الأفريقية لا يأتي من النادي، بل من اللاعب نفسه”.

وأضاف “لقد تحدثت مع اللاعب أمس، وهو أبلغني برغبته بالانتظار حتى مارس / آذار لكي يتخذ قراره النهائي بشأن البلد الذي سيمثله على المستوى الدولي، وقد أجبته بأنني لا أعرف ما إذا كنا سنستطيع الانتظار حتى هذا التوقيت أن لا”، فيما فسرته الصحيفة المقربة من البلو غرانا، بمثابة الاعتراف بغياب الزلزولي.

وجاءت تصريحات المسؤول البارز في الكرة المغربية، لتطابق صحة ما تداوله الإعلام الكاتالوني على مدار الأيام والساعات الماضية، بأن عبد الصمد، وعد مدربه تشافي هيرنانديز، بتأجيل قرار اللعب لمنتخب المغرب في الوقت الراهن، وذلك لعدة أسباب، منها رغبة اللاعب في إثبات أحقيته بمكانه في التشكيل الأساسي، خاصة بعد ضم فيران توريس واقتراب أنسو فاتي وممفيس ديباي من العودة من الإصابة، بجانب هوسه بالظهور في أول كلاسيكو ضد ريال مدريد، الذي ستستضيفه المملكة العربية السعودية منتصف يناير / كانون الثاني، في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية.

وكان الزلزولي، قد انضم إلى صفوف برشلونة الصيف الماضي، قادما من إيركوليس مقابل رسوم لم تتخط حاجز المليوني يورو، وفي غضون أشهر قليلة تم تصعيده إلى الفريق الأول بقرار من المدرب المؤقت سيرجي بارخوان، وكان ذلك أمام ديبورتيفو ألافيس في الجولة الثانية عشر للدوري الإسباني، ومنذ ذلك الحين، ظهر بقميص البرسا في ثماني مباريات على مستوى الليغا، غير أنه افتتح رصيده التهديفي بهز شباك أسوساسونا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الزلزولي يتجاهل دعوة الانضمام آلى المنتخب المغربي Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top