19‏/10‏/2016

مارقون ينوبون عن الدولة في حكم حي بير الشيفا بطنجة، والوالي يتفرج


تحول الشارع الرئيس لحي بير الشيفا بطنجة الى سوق عشوائي بحيث تم اغلاق الطريق واحتلال كافة الأرصفة من طرف العديد من الباعة المتجولين ومنهم مجرمون وذوي السوابق من تجار المخدرات ومستهلكيها.
ولا يتورع بعض الشبان المسيطرين على حكم المنطقة في الاعتداء على المارة والزبائن  وإشهار أسلحتهم البيضاء والشرر يتطاير من عيونهم وكأنها نهاية العالم ـوعندما تبحث تفاجأ أن الخلاف بسيط ولا يستحق كل هذه المشاحنات. كما أن المنطقة تعرف فراغا أمنيا حقيقيا ونادرا ما تشاهد دورية للشرطة تجوب المنطقة.
ويستوطن هؤلاء الشبان الجانحين عن القانون الطريق العام ويستحيل على سائقي الشاحنات والحافلات والسيارات المرور بشكل عاد في المنطقة ويرفض بعض سائقي سيارات الاجرة التنقل الى المنطقة من أحياء أخرى من مدينة طنجة. بسبب عرقلة المرور من منتصف النهار الى منتصف الليل.
إن ما يحدث من فوضى بسوق /شارع بير الشيفا يقتضي من السلطات الإسراع بفتح سوق جديد لضم العشرات من الباعة المتجولين المحتلين للفضاء العام وتجنيب المنطقة مزيدا من الإحتقان بحكم أن حي بير الشيفا من أفقر الأحياء بطنجة وتنتشر فيه مظاهر الهشاشة والخروج الممنهج عن القانون. وتنتشر فيه مظاهر الجريمة والمروق. وينتشر الفكر السلفي المتعصب بشكل مخيف لدى العديد من المارقين الذين يعتبرون الخروج عن القانون عبادة و"فيئا".



فضاء البوغاز



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: مارقون ينوبون عن الدولة في حكم حي بير الشيفا بطنجة، والوالي يتفرج Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top