28‏/07‏/2016

اذاعة هولاندا تفتح النار على المدير الجديد لقناة ميدي آن تي قي



فتح موقع "هنا صوتك" التابع لاذاعة  هولاندا الدولية النار على المدير الجديد لقناة ميدي1 تي في السيد حسن خيار.  وشكك في نيته الاصلاحية بالنظر الى ما تسرب من داخل القناة بتهديده الصحفيين واغلاق مكاتب وبرامج ومحاربة العمل النقابي، وإغلاق مسجد القناة.
واعتبر الكاتب الصحفي المغربي محمد احداد في مقال راي على الموقع ذاته تحت عنوان : ما بين"التغيير" و"ثغيير" أن المدير السابق عباس العزوزي رحل بعد أن أوصل القناة إلى حافة الإفلاس المادي والإعلامي، وهي القناة التي كانت تعول عليها الدولة أن تشكل "بالون اختبار" للشروع في تحرير الإعلام السمعي البصري. 
واعتبر احداد ان المدير الجديد الذي اتخذ حزمة قرارات سريعة تحت يافطة الإصلاح تشي أن دار لقمان ستبقى على حالها، وقد فهم الإصلاح بكيفية مقلوبة تماما، يضيف احداد.
وأورد احداد ما يرويه صحافيون عاملون بالقناة أن المدير الجديد بدأ من اليوم الأول لتعيينه يطلق في التهديد والوعيد، وعوض أن ينبش في ملفات العزوزي التي أزكمت أنوف الجميع، قصد قاعات التحرير متوعدا الصحافيين، متلفظا بعبارات مسيئة.
وأورد المصدر ما قاله خيار للصحافيين إنه لا يحب العمل النقابي ولا يريد مزيدا من البيانات التي وصفها بأنها تسيء للقناة، وهدد صحافيين داخل هيئة التحرير فقط لأن بعض "الطاولات قديمة ومتسخة"، وحرم الموظفين من الصلاة بالمسجد لأنه يعطل العمل، ومزج لغته بالصراخ والوعيد من أن الإصلاح لا يبقي ولا يذر.
واعتبر احداد انه ليس هذا هو الاصلاح المطلوب.
واعتبر ما يقوم به المدير الجديد ينطلق من رؤيا معطوبة للإصلاح وهي "التي حولت مؤسسات عمومية كبيرة بالمغرب إلى "أرض خراب"، وهي التي أرجعت المغرب سنوات ضوئية إلى الوراء باسم الإصلاح والقطع مع التركة السابقة.
وتعذر الإتصال بمدير قناة ميدي 1 لاستجلاء ردودة. وننتظر تفاعله أو أي مسؤول في القناة.

طنجة- فضاء البوغاز
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: اذاعة هولاندا تفتح النار على المدير الجديد لقناة ميدي آن تي قي Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top