06‏/06‏/2016

مقدم شرطة بأصيلة يعتدي على طفلة من ثلاث سنوات

أقدم مقدم شرطة بمدينة أصيلة على الاعتداء على طفلة صغيرة عمرها ثلاث سنوات. وتسبب لها في جروح بيدها وجروح أخرى بنفسيتها لدرجة أنها تخاف من أي شرطي يرتدي زيا نظاميا تشاهده في الشارع أو في التلفزيون.
وتعود وقائع القضية الى تاريخ 21 ماي الماضي عندما حلت دورية للشرطة الحضرية بمكتب الكاتب العمومي حيث تدخل الشرطي المدعوعصام هبلاش ليسأل عن صاحب دراجة نارية مركونة أمام مكتب الكاتب العمومي. وأخبره مدير المكتب محمد الخليفي أنه صاحبها وهي موضوعة للبيع، فطلب الشرطي الإطلاع على أوراقها لانه يشك في انها دراجة مسروقة. وعندما اطلع على الاوراق لم يجد ورقة التأمين فقرر حجزها.  وحينها كانت طفلة الكاتب العمومي الخليفي تلعب فوق الدراجة النارية فعمد الشرطي الى محاولة انزالها بالقوة من فوق الدراجة النارية لحجزها. وعندما أصرت على الإمتناع وهي تصيح ببراءة "هذا لبابا ..هذا لبابا" استشاط الشرطي عصام غضبا ونزع يديها بتشنج واضح من مقود الدراجة النارية وطوح بها بالقوة، مما أدى الى سقوطها أرضا وهو ما تسبب لها في رضوض وجروح خطيرة على مستوى يدها بعد اصطدامها بقطعة زجاج ملقى صدفة في الشارع العام.
فنهضت الفتاة باكية وسارعت هاربة في اتجاه مجهول فلاحبها والدها وفي تلك الاثناء تم نقل الدراجة النارية على متن سيارة الشرطة الى المحجز البلدي بدعوى عدم توفرها على ورقة التأمين.
وقد وجه والد الطفلة شكاية الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأصيلة بتاريخ 31 ماي مرفوقة بخمسة شهادات طبية إحداها مسلمة من طبيب نفساني.
وعلم موقع جريدة فضاء البوغاز أن وكيل الملك بأصيلة عرض الطفلة على وكيل الملك المختصة بالاستماع الى الأطفال وأنجز محضر رسمي في الموضوع مع والد الضحية. 
ويقوم عدد من عناصر الشرطة بأصيلة بمحاولة التأثير على والد الضحية قصد التراجع عن شكايته وعلى رأسهم رئيس الدائرة عبد الكبير الذي التقى والد الضحية في مقر مفوضية الشرطة.
وقد ثبت ن الدورية اشارت في محضر حجزها للدراجة النارية انها تمت في ملتقى طرقي. والحال يقول المتضرر انها تمت أمام مكتبه بشارع ابن رشد، كما أن مقودها لازال الى حد الآن مغلقا بالمفتاح وذكر في شكايته أنه يتوفر على شاهدين حضرا الواقعة.
وطالب والد الضحية في تصريح لفضاء البوغاز بفتح تحقيق حول القضية وانضاف طفلته التي باتت تعاني من مضاعفات جسدية ونفسية كالخوف من الغرباء ورجال الامن والتبول اللاارادي وعدم النوم. وأكد أنه يطلب الاستماع اليه من طرف وكيل الملك أو جهاز الدرك الملكي.


فضاء البوغاز
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: مقدم شرطة بأصيلة يعتدي على طفلة من ثلاث سنوات Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top