06‏/05‏/2015

وزير يحول سوق مغطاة الى داخلية للبنات بالرشيدية



أقدم وزير التربية الوطنية على اعدام السوق المغطاة لجماعة فتية وفقيرة على مقربة من الحدود الشرقية للمملكة اسمها فركلة السفلى فبعد معركة الجماعة مع الجماعة السلالية التي سلمت قطعة ارضية محترمة لبناء سوق مغطاة سيكون الاول من نوعه في تاريخ هذه الجماعة تم بناء السوق والشروع في استغلاله قبل ان تتحرك الايادي الخفية لوقف العمل بالسوق واغلاقه تحت مبررات غير مقبولة وفي غفلة من الجميع ومباشرة بعد الانتخابات الجماعية الاخيرة تم تسليم السوق الى مؤسسة تعليمية من مستوى الاعدادي، وليدة النشأة هي الأخرى، على اساس استغلال فضاء السوق كقسم داخلي مؤقت لمدة ثلاث سنوات في افق بناء قسم داخلي تابع للاعدادية.
المثير هو ان عملية بناء القسم الداخلي تعثرت ولم يعد أحد يسمع بمصير مشروعه، ليفاجأ الرأي العام المحلي مؤخرا باعلان صفقة لاعادة هيكلة السوق وتحويله بالكامل الى قسم داخلي يبدو أنه بعيد عن المؤقت .
وقد شرعت قبل أسبوعين مقاولة في تدمير معالم السوق وبناء اسوار تمثل شهادة الوفاة الحقيقية لهذا السوق الذي كان من المؤمل ان يكون فضاء لتبضع سكان الجماعة وخلق نواة سياحية لزوار المنطقة وتمكين سكان الجماعة من فضاء لأخذ قسط من الراحة في فضاء مقهيين كبيرين يضمهما السوق ويكون متنفسا للحي الاداري الوليد بالمنطقة والذي يضم معمل للتمور واعدادية من 500 تلميذ ومستوصف ومقر الجماعة وما يرتبط به من ارتياد عدد كبير من سكان المنطقة لقضاء أغراضهم الإدارية. 
علاوة على ذلك فالسوق كان من المؤمل ان يوفر بعض فرص الشغل في منطقة معدومة فرص الشغل القارة.
وزير التربية الوطنية لجأ الى الخيار السهل لحل مشكل غياب قسم داخلي بثانوية اعدادية وأجهز على جزء من البنية التحتية لمنطقة فقيرة وفتية ومجهولة وسوف لن يخجل هذا الوزير ومندوبه الإقليمي بالتغني بنسب وأرقام الأقسام الداخلية المتوفرة في مختلف المؤسسات التعليمية.
وسكان جماعة فركلة السفلى يطالبون بوقف العمل بهذه الجريمة. والمطلوب من الجهات المسؤولة التدخل لاعادة السوق الى وضعه السابق وفتحه أمام العموم والتعجيل ببناء قسم داخلي لثانوية الامام الهواري حسب المواصفات الدولية.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: وزير يحول سوق مغطاة الى داخلية للبنات بالرشيدية Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top