24‏/05‏/2015

الرشيدية: الأمين العام لحزب التقدم والأشتراكية يدافع على رصيد حزبه في حكومة بنكيران


نظم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية مساء أمس السبت بمدينة الرشيدية 23 مارس 2015 لقاء تواصليا مع ساكنة المدينة، وذلك على أرضية مقاربة المشهد السياسي ومستجداته خاصة على ضوء تجربة الحكومة المغربية التي يقودها حزب العدالة والتنمية ويشارك فيها حزب التقدم والاشتراكية.
وقد حضر هذا اللقاء، بالإضافة الى بعض اعضاء من المكتب السياسي للحزب وبعض وزرائه بالحكومة ومناضليه من داخل الاقليم ومن خارجه، وممثلو الاطياف السياسية بالاقليم من بينهم بعض مكونات ما كان يسمى بالكتلة الديمقراطية وحلفاء الحكومة وحزب اليسار الاشتراكي الموحد والاصالة والمعاصرة وفعاليات من المجتمع المدني بالمدينة.
وقد أدار فعاليات هذا اللقاء مولاي المصطفى البوزكراوي الكاتب الإقليمي للحزب بالرشيدية حيث ألقى كلمة نيابة عن الفرع رحب من خلالها بالامين العام والوفد المرافق له، بعدها اعطى الكلمة للبرلماني عن دائرة الرشيدية السيد عمر الزعيم الذي تناول اهمية الالتزام بالميثاق السياسي والاخلاقي اتجاه الناخبين وما يتطلبه ذلك من تجند لخدمة المصالح العليا للوطن.
الى ذلك وفي جو طغى عليه الطابع “الرفاقي”، اكد وزير السكنى وسياسية المدينة، بعد ترحبه بكل الاطياف السياسية بما في ذلك الطلبة الممرضين الذين رفعوا يافطات احتجاجية تطالب بتسوية وضعيتهم، اكد على افتخار الحزب باستقطابه لعائلة الزعيم بمنطقة تافيلالت وهي العائلة التي تحمل لواء التقدم والاشتراكية على مستوى العمل الجماعي بمجموعة من الجماعات الترابية والعمل السياسي عبر مواقع اخرى مهنية بغرفة التجارة والصناعة التقليدية.
السيد الوزير وفي سياق استعراضه للمشهد السياسي وما يشوبه من تقاطب قوي، ذكر بمعاناة مناضلي هذا الحزب ايام الجمر والرصاص وما قدموه في سبيل الاستقلال والديمقراطية، حيث ذكر بما تعرضوا له رغم ان الحزب يشتغل في الشرعية ويضطر لعقد لقاءاته بشكل سري وذلك راجع لانهم كانوا يدافعون على صوت الحق والعدالة الاجتماعية.
الى ذلك وفي نفس السياق قال ان رئيس الحكومة ليس في حاجة الى من يدافع عنه، وانه “فران أو قاد بحومة”، وان الاختلافات على مستوى التدبير الحكومة يتم ضبطها بالحوار والتشاور. كما ان مشاركة حزبه في الحكومة مع ما أثارته من معارضة على مستوى الحزب تم التغلب عليه لصالح وحدة الحزب ووحدة الوطن.
وفي سياق انتقاده للخطاب السياسي الذي يعش على ايقاعه المشهد السياسي الوطني وما عرفته مدينة الرشيدية التي كانت مسرحا للقاءات لزعماء سياسيين، انتقد بشدة ما اسماه بالخطابات “الساقط” التي ليست هي بضاعة حزبه، وانه لن يتعرض لأعراض الناس وخصوصياتهم في اشارة الى امين عام حزب الاستقلال شباط.

عن تنجداد24



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الرشيدية: الأمين العام لحزب التقدم والأشتراكية يدافع على رصيد حزبه في حكومة بنكيران Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top