24‏/03‏/2015

الهلال الأحمر بأصيلة ينظم دورة تكوينية للجمعيات في تقنيات الإسعافات الأولية

المسعف والمكون : محمد الخليل الكوردمان 
نظم فرع أصيلة للهلال الأحمر المغربي دورة تكوينية في تقنيات الإسعافات الأولية لفائدة مكاتب الجمعيات المدنية بأصيلة وذلك يوم الأحد 22 مارس بالقاعة الكبرى لدار الشباب بأصيلة ذاتها.
وقد استفاد من هذه الحصة التي أطرها الأخ المسعف والمكون : محمد الخليل الكوردمان حوالي 14 عنصرا تعرفوا من خلالها على المبادئ الكبرى والأساسية لعمل منظمة الهلال الأحمر المتمثلة في ما يلي : - الإنسانية - عدم التحيز - الحياد - الاستقلال -العالمية - الوحدة - الخدمة التطوعية . وتم التعرف كذلك على التعليمات الأولي في مجال الإسعافات الأولية المجسدة في : الحماية: : حماية المسعف لنفسه- حماية المصاب- حماية المتجمهرين- حماية ممتلكات المصاب.
وبعد الشق النظري انتقل المكون محمد الخليل إلى الجزء التطبيقي كما يظهر ذلك في الصور.
ويأتي هذا التكوين في إطار تفعيل البرنامج المسطر من طرف المكتب خلال سنة 2015 بعد شهور من تأسيس مكتب جديد يترأسه الأستاذ الشنتوف.
ويراهن المكتب الجديد على تجاوز الوضعية الصعبة التي واجهها المكتب السابق بعد هدم مقر جمعية الهلال المغربي بأصيلة بعد مصادرة لوبي العقار للبناية القديمة للمضربة واستصدار أحكام قضائية بالافراغ وتحويل بقعة البناية الى تجزئة للشقق الفاخر.
وكان فرع أصيلة للهلال الأحمر نظم في في 15 مارس حصة تكوينية لفائدة فرع الهلال الأحمر المغربي بأصيلة.







  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الهلال الأحمر بأصيلة ينظم دورة تكوينية للجمعيات في تقنيات الإسعافات الأولية Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top