29‏/01‏/2015

الإشتراكي الموحد سيعمل على إحضار بنعيسى للمحكمة للإدلاء بشهادته حول تهمة تلقي نائبه الأول لرشوة

بوبكر القجوجة


بوبكر القجوجة: محامون من مدن مختلفة سيرافعون ضد الجباري المتهم وسيطالبون بإحضار بنعيسى الى المحكمة 
على هامش محاكمة النائب الأول لرئيس بلدية أصيلة بتهمة الإرتشاء التي تأجلت الى 02 مارس المقبل وفي إطار ردود الفعل على محاكمة قيادي محلي بحزب الإصالة والمعاصرة اتصلت الجريدة بالكاتب العام السابق بوبكر القجوجة كاتب الاشتراكي الموحد بأصيلة سابقا ومنسق اللجنة المحلية لحزب الإشتراكي الموحد بقيادة بسيدي اليمني وأدلى لنا بتصريح على جانب كبير من الأهمية حول المستجدات السياسية الراهنة.
وأوضح في البداية أن موقف الإشتراكي الموحد  واضح ومبدئي بخصوص الفساد والمفسدين ومتابعة المرتشين والشفافية في توزيع الموارد المالية للجماعة الحضرية على الفئات الإجتماعية التي تستحقها.
 الى ذلك قال عضو الإشتراكي الموحد أن حزبه يتابع"مجريات الملف المعروض حاليا أمام القضاء مشيرا الى ثقته الكاملة في نزاهة القضاء. وأوضح مجموعة من المعطيات والإلتباسات التي رافقت هذا الملف خصوصا فيما يرتبط بدفاع المتهم الذي ينتمي محاموه الى أحزاب اليسار المغربي وما سجل من صمت للقوى الحقوقية والسياسية المحلية بأصيلة.
وبالنسبة لعضو المكتب المحلي لحزب الإشتراكي الموحد الذي يرافع لفائدة المتهم المنتمي لخصم سياسي حزب الأصالة والمعاصرة فقد سبق له توضيح موقفه للفرع المحلي كونه يرافع بصفته المهنية في إطار الزمالة المهنية التي تجمعه مع زميله في المهنة المتابع بتهمة تلقي رشوة مقابل منح رخصة احتلال ملك عمومي.
وحول ترافع محام عضو مكتب الإشتراكي الموحد بأصيلة لفائدة الجباري أن مجريات المحاكمة لم يثبت لحدود الآن أنه قام بخرق مدونة السلوك الحزبية. وفي حالة العكس "فعلى الجميع أن يتيقن أن الحزب الإشتراكي الموحد فرع أصيلة سيكون صارما في اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه" يضيف المصدر ذاته.
 وبالنسبة لعضو الكتابة الوطنية لحزب المهدي بنبركة وعمر بنجلون حزب/ الطليعة الديمقراطي الإشتراكي حليف الإشتراكي الموحد في فدرالية اليسار اديمقراطي أوضح القجوجة أن "تدخله مهني حسب علمي". واستطرد حازما أن حزبه سيعمل على فك هذا الإلتباس المطالب بتوضيحه للرأي العام المحلي والجهوي والوطني.

وذكر المسؤول الحزبي ذاته أن الحزب الإشتراكي الموحد فرع أصيلة كان سباقا لفضح الفاسدين والمفسدين "بل نعتقد بكل تواضع أن سبب وجودنا كقوة سياسية هو القضاء على المفسدين والمتسببين في هذا البؤس والتعاسة التي يقاسي منها الأغلبية الساحقة من المواطنين والمواطنات كما على الجميع أن يتيقن أن فرع أصيلة للحزب الإشتراكي الموحد لن يرهن رصيده والتراكمات النضالية التي حققها والتضحيات الجسام التي قدمها مناضلوه ومناضلاته من أجل مصالح شخصية".
 وأضاف المسؤول الحزبي في الإشتراكي الموحد علاقة بموضوع متابعة القيادي الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بتهمة تلقي رشوة أن فرع حزب منيب بأصيلة "تلقى مجموعة من الإتصالات الهاتفية لرفاق ورفيقات محامين ومحاميات من الرباط –القنيطرة- بلقصيري القصر الكبير –العرائش- طنجة -تطوان والحسيمة ..عبروا عن  استعدادهم للترافع في هذا الملف" وإحضار المسؤول الفعلي عن البلدية ألا وهو محمد بنعيسى أمام القضاء للإستماع الى موقفه في النازلة باعتباره المسؤول المباشر عن كل الإختلالات والفساد المستشري بأصيلة.
 وفي كلمة أخيرة قال القجوجة لفضاء البوغاز: "أغتم هذه الفرصة لتحية كل من عبر عن استعداده للنضال والتواجد الميداني بأصيلة لفضح ومحاكمة بنعيسى ومن يدور في فلكه. كما أحيي الرفاق والرفيقات الذين دعموا عمال وعاملات شركة كاطالاناس  للنسيج . وأن الخطوات المزمع اتخاذها في هذا الملف سيعلن عنها بعد اجتماع الأحد المقبل لأعضاء وعضوات الحزب الإشتراكي الموحد بأصيلة العاملين والعاملات في الجمعيات الحقوقية المحلية والجهوية الوطنية لأن التاريخ لن يغفر للمتواطئين بالصمت على الفساد والإرتشاء".

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الإشتراكي الموحد سيعمل على إحضار بنعيسى للمحكمة للإدلاء بشهادته حول تهمة تلقي نائبه الأول لرشوة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top