29‏/01‏/2015

بنعيسى يقاضي مستشارين جماعيين من المعارضة لطهي وبنسعدون بتهمة الوشاية الكاذبة، وأول جلسة في23 فبراير القادم

لطهي -بنسعدون -بنعيسى
ذكرت مصادر فضاء البوغاز أن محمد بنعيسى رئيس المجلس البلدي لأصيلة رفع دعوى قضائية ضد المستشارين الجماعيين بأصيلة الزبير بنسعدون ويونس لطهي  بتهمة الوشاية الكاذبة بعد حفظ شكاية المستشارين في محكمة الجرائم المالية بالرباط ضد بنعيسى نفسه فيما بات يعرف بقضية الملعب البلدي.
وقد حدد يوم23 فبراير القادم كتاريخ لانطلاق محاكمة المستشارين المنتميين الى المعارضة. بالمحكمة الإبتدائية بأصيلة.
وعلمت فضاء البوغاز من مصادر عليمة أن استمع اليه وكيل الملك مباشرة دون المرور عبر الشرطة القضائيةبينما استمعت الضابطة القضائية للمشتبه بهما . كما أن بنعيسى ودفاعه لم يؤد رسم التسجيل وحقوق التنبر وميلغها 50 درهما ، مع العلم أنه لايتوفر على امتياز قضائي.
وقال محللون أن بنعيسى يحاول استعمال القضاء لمحاربة معارضيه. وتعرف ردهات المحكمة الإبتدائية بأصيلة سلسلة من المتابعات التي تطال الناشطين السياسيين والمدننين المعارضين لبنعيسى.
 وقد كانت يده طولى في تلفيق عدد من التهم للمستشار الزبير بنسعدون مما أدى في النهاية الى الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات في ملف غريب بعد اعتماد المحكمة على شهادة شهور مزورين كانوا في السجن حال حدوث الواقعة التي بموجبها تمت إدانة بنسعدون.
الى ذلك اعتبر المستشار يونس لطهي في تصريح لفضاء البوغاز أن"هذه التهمة تهمة باطلة لأني لم أدل بتصريح كاذب ولم تكن لي سوء النية ولا كان غرضي تعمد الإساءة ولكن هاجسي كان هو معرفة الإشكال الإداري والقانوني الذي تعرضت له الجماعة جراء صفقة بيع عقار الملعب البلدي التي أقل ما يمكن أن نقول عنها أنها افتقدت للشفافية والنزاهة"
واستغرب المصدر نفسه مما أسماه"الجرأة الوقحة لرئيس المجلس" معتبرا ذلك "محاولة يائسة منه لتكميم الأفواه بعد أن أخضعنا سياسته المجنونة في تدبير شؤون المدينة للفضح و التعرية."
يشار الى أن مهندس طوبوغرافي مبعوث من المحافظ العام للأملاك العقارية بطنجة قام مؤخرا بتحديد جزء من الملعب البلدي ووضع علامات بالإسمنت والصباغة الحمراء على جدرانه الشرقية وداخل الجزء المعشوشب من أرضية الملعب مما يعني أن الملعب غير صالح لإجراء المباريات الرسمية لكونه مهدد بفقدان زاوية المرمى وجزء من المدرجات. وكان المحافظ العام وأعوان التنفيذ يواجهون بإغلاق الملعب البلدي لكن المحافظ العام في هذه المرة طلب القوات العمومية لمؤازرة المهندس الطبوغرافي المكلف بالتحديد.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: بنعيسى يقاضي مستشارين جماعيين من المعارضة لطهي وبنسعدون بتهمة الوشاية الكاذبة، وأول جلسة في23 فبراير القادم Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top