24‏/11‏/2014

بيان لحزب الإستقلال بأصيلة يرفض منع مسيرة السكان الإحتجاجية ضد أمانديس والحكومة ويعلن تضامنه مع المناضل الزبير بنسعدون

أصدر حزب الإستقلال بأصيلة بيانا الى الرأي العام عبر من خلاله عن رفضه لمنع المسيرة السلمية لسكان أصيلة الجمعة الماضي والتي وصفها بالسلمية .
البيان الصادر في21 نونبرطالب الحكومة بالتراجع عن الزيادات الأخيرة منددا بأسلوب تدبير الشأن المحلي بأصيلة وانعكاساته السلبية على حرية وكرامة المواطنين وشباب المدينة .
وناشد البيان قيادة حزب الميزان بمتابعة ملف الزوبير بنسعدون – الشائك – حتى يظهر الحق ويزهق الباطل." على حد تعبير البيان.
ودعا البيان ذاته الشباب والمواطنات والمواطنين إلى الانخراط الفعلي والإيجابي في العمل السياسي بمدينة أصيلة عوض الحياد السلبي والعزوف أو الوقوف موقف المتفرجين والنقد الهدام. فالتغيير يأتي من داخل هذه الأحزاب السياسية لتسيير الشأن المحلي عوض تكرار تجربة ثلاث عقود من الزمن؟
وطالب بإحالة المخالفات التي يحقق بشأنها المجلس الجهوي للحسابات بقسم التعمير ببلدية أصيلة على القضاء ليقول كلمته بشأنها، مستنكرا عدم حل أحياء الصفيح خصوصا حي مرج أبي الطيب الأعلى الذي يتم استغلاله انتخابيا.
كما فتح البيان ذاته النار على حكومة بنكيران وحملها مسؤولية تدهور الاوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية بالبلاد.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:

الجمعة :21/11/2014
بيـــــــــــــــــــــــــان
على إثر الاجتماع العادي لمكتب حزب الاستقلال بأصيلة يوم الجمعة 21 نونبر 2014 تم تدراس مجموعة من المواضيع التي تهم الشأن المحلي بالمدينة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا ... حيث تابع المكتب بقلق بالغ واستهجان كبير الوضع الكارثي الذي أصبح يعيشه عموم المواطنين بفعل الزيادات المتتالية من طرف الحكومة التي تضرب قدرتهم الشرائية في غياب استراتيجية واضحة للتنمية من طرف مدبري الشأن المحلي بالمدينة توفر العيش الكريم لساكنة مدينة أصيلة.
و تأسيسا عليه يعلن المكتب المحلي لحزب الاستقلال بأصيلة ما يلي :
تضامنه المطلق مع المناضل المعتقل : الزبير بنسعدون الذي يؤدي ضريبة نضاله ووقوفه الدائم والمستمر إلى جانب المواطنات والمواطنين في مطالبهم المشروعة والعادلة المرتبطة بالحياة اليومية.
يناشد قيادة الحزب بمتابعة ملف الزوبير بنسعدون – الشائك – حتى يظهر الحق ويزهق الباطل.
يدين كل أشكال الفوضى التي تعيشها مدينة أصيلة بنهب رمال البحر و خلق أسواق يومية بجانب الأرصفة والمنازل والأحياء وكثرة سماسرة الشقق المفروشة التي تساعد على انتشار الفساد والرذيلة والاستغلال الفاحش للملك العمومي والهشاشة التي أصبحت عليها بعض الأحياء والطرقات والشوارع.
ضرورة فتح تحقيق في مشروع إيواء سكان أحياء الصفيح بمرج أبي الطيب الأعلى والضرب على أيدي المتلاعبين بهذا الملف بغرض تسويقه انتخابيا.أمام صمت السلطات المحلية والمنتخبين.
مطالبة قضاة المجلس الجهوي للحسابات الذي يحقق مع المسؤولين في التعمير بالجماعة الحضرية لمدينة أصيلة ما يزيد عن الشهر لتقديم المفسدين إلى العدالة.
تنديدنا القوي بالهجمة الشرسة التي تشنها الحكومة المساس بالقدرة الشرائية والحق في العيش الكريم لكافة المواطنات والمواطنين من خلال الزيادات المتتالية في أسعار المواد الأساسية والخدمات كان آخرها الزيادة الصاروخية في فواتير الماء والكهرباء التي أثقلت كاهل الشعب المغربي مما أشعل فتيل الاحتجاجات الشعبية في ربوع الوطن ضد الحكومة والإضراب الوطني العام ليوم 29 أكتوبر 2014 رسالة واضحة إلى الحكومة لتبحث عن حلول لأزمتها بعيدا عن أزمة الشعب. وبعيدا عن المقاربة الأمنية بمنع المسيرات السلمية :(مسيرة سكان مدينة أصيلة من ساحة أنوال إلى شركة أمانديس يوم الجمعة 21/11/2014 احتجاجا على الغلاء وعلى الزيادة المهولة في فواتير الماء والكهرباء نموذجا).
دعوة الشباب والمواطنات والمواطنين إلى الانخراط الفعلي والإيجابي في العمل السياسي بمدينة أصيلة عوض الحياد السلبي والعزوف أو الوقوف موقف المتفرجين والنقد الهدام. فالتغيير يأتي من داخل هذه الأحزاب السياسية لتسيير الشأن المحلي عوض تكرار تجربة ثلاث عقود من الزمن؟
إن حزب الاستقلال بأصيلة يتحمل مسؤوليته الوطنية والتاريخية والسياسية وسيظل لصيقا مدافعا عن قضايا وهموم المواطنين اليومية المشروعة ،مواجها كل التحديات التي تهم الشأن المحلي والوطني .
عن المكتب المحلي:
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: بيان لحزب الإستقلال بأصيلة يرفض منع مسيرة السكان الإحتجاجية ضد أمانديس والحكومة ويعلن تضامنه مع المناضل الزبير بنسعدون Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top