04‏/07‏/2014

رجل سلطة بأصيلة يهاجم مدير جريدة فضاء البوغاز ومراسل موقع بديل أنفو ويهينه ويستهزء منه ويتهمه بمراقبة النساء


هاجم رجل سلطة يعمل تحت الإشراف المباشر لرئيس المقاطعة الاولى بأصيلة الزميل اسماعيل طاهري بعد زوال الخميس03 يوليوز وأمطره بوابل من السب والقذف مستهزئا من صفته كصحفي ومناضل حقوقي بالمدينة.

وكان القائد، رئيس الدائرة الأولى بأصيلة رفقة أربعة مسؤولين من الداخلية قام بغارة على ساحة ابن فارس لمراقبة الوضع بعد عصر وأمام الملا، وفي تحد لكافة حقوق الإنسان هاجم القائد شيخا سبعينيا وعنفه بل وقام بتشتيت بضاعته بدون إنذار مسبق، مما أثار حفيظة الجمهور الذي بدأ لتوه في التجمع حول القائد وصحبه وحينها أخذ أحد الباعة المتجولين وهو كهل على مشارف الستين في الصراخ ومهاجمة الشيخ"الوقور" واتهامه باحتلال الطريق العام وأن تنبيه الى مغادرتها لم ينفع معه، وأخذ يستهزء منه بصوت مرتفع، وكان يقوم بدور "بلطجي" يقوم بدور التغطية على سلوك القائد. وعندما طلب الزميل اسماعيل طاهري من القائد إسكات البلطجي انفجر أحد مساعديه وأخذ يهدد الزميل طاهري متهما اياه بالجلوس ومراقبة النساء"الجايات والرائحات" وقال رجل السلطة الذي لم يتعرف عليه الزميل أنه مواطن من الدرجة الثانية وأن بائعا متجولا كان يحدث ضجيجا ومحتلا للشارع العام أحسن منه مستهزئا من صفته ك"مناضل..يا ودي" كما وصفه رجل السلطة. وقال"بعد علينا وانت تابعنا فيما مشينا" وأخذ يتفوه بعبارات مقرفة نترفع عن نشرها.

وكان الزميل اسماعيل طاهري طلب الحماية من القائد ليطلب من البلطجي إيقاف زعيقه لما يحدثه من تلوث سمعي وإطفاء الحريق الذي أشعه عندما كان يهم بمغادرة المكان رفقه مرافقيه الاربعة على متن سيارة المصلحة رباعية الدفع. 

ومن المنتظر أن يقدم الزميل شكاية إدارية الى والي طنجة في الموضوع وشكاية قضائية الى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأصيلة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجمعيات الحقوقية الوطنية، أمام هذا التجاوز الخطير لحقوق الإنسان من طرف رجل سلطة حري به أن يكون نموذجا يحتدى.

يذكر ان احتلال الملك العمومي عملة رائجة في أصيلة ويشهد شارع الحسن الثاني اكتظاظا منقطع النظر للباعة المتجولين الذين فشلت السلطة لحد الآن في وضع حد لهذه الظاهرة وغير المقبول في عملية محاربة الباعة المتجولين التي يقودها القائد رئيس الدائرة الاولى هو الإنتقائية والكيل بمكيالين. ولايقتصر الامر على الباعة المتجولين ولكن هناك احتلال ممنهج للملك العام من طرف عدة مقاه ومطاعم بل واحداث مقاه في الملك العام بدون ترخيص في تواطؤ لبعض رجال وأعوان السلطة الترابية مع رئيس المجلس البلدي ونوابه وأذنابه وحوارييه في"منتداه وحماه".



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: رجل سلطة بأصيلة يهاجم مدير جريدة فضاء البوغاز ومراسل موقع بديل أنفو ويهينه ويستهزء منه ويتهمه بمراقبة النساء Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top