22‏/03‏/2014

استقالة مدوية لرئيس تحرير موقع إنصاف بريس

المهدوي يقلب الطاولة على فاطمة التواتي بسبب الملك
حميد المهداوي

قدم حميد مهدوي استقالته من رئاسة تحرير موقع إنصاف بريس احتجاجا على الرقابة التي مارستها مديرة الموقع فاطمة التواتي بعد أن رفضت نشر الجزء الثاني من حوار أجراه المهدوي مع بنسعيد أيت إيدر.
وقال حميد المهدوي في اتصال مع فضاء البوغاز إنه استقال بالنظر الى الإحراج الكبير الذي لاقاه مع قراء الموقع. ورفض التعليق حول وجود ضغوطات من جهات ما انزعجت من تصريح بنسعيد من كون محمد الخامس مسؤول عن اغتيال عباس المسعدي في 1956.
وبعد شهور قليلة من تقلد المهدوي مهمة رئاسة التحرير في موقع إنصاف بريس انتقل ترتيبه من 6000 الى 600 وأضحى يحتل مراتب متقدمة بالمقارنة مع المواقع الإخبارية المغربية.
وكان واضحا اختلاف التوجه في خط التحرير بين مديرة الموقع وبين رئيس التحرير من خلال اختلاف حول تقييم سلوك بنكيران في فيديو راقص مع حفيده وتحليل أبعاده فبينما اعتبرت فاطمة التواتي الامر عاديا وحقا انسانيا لبنكيران في الرقص ذهب حميد المهدوي الى حد وصف سلوك بنكيران بأنه رقص على جراح المغاربة وسلوك غير ملائم من رئيس حكومة تواجه تحديات ثقيلة لاتسمح لرئيسها بهكذا سلوك. وقد بث الفيديو في افتتاحية الموقع.
وكان المهدوي يشتغل مهمة نائب رئيس تحرير موقع لكم علي أنوزلا  وقبله ساهم بشكل كبير في إعادة هيكلة أسبوعية مصطفى العلوي "الاسبوع".
أما مديرة موقع إنصاف بريس فاطمة التواتي فعرفت بمسار حافل في التلفزة المغربية من خلال تنشيط برامج ثقافية منذ الثمانينات والتسعينات قبل أن تختفي منذ حكومة التناوب في 1998عن المشهد لتعود من خلال موقع إنصاف بريس الذي ظل منذ تأسيسه مغمورا قبل أن يلتحق به حميد مهدوي  ويضخ فيه نفسا كبيرا بوأه في فترة قياسية مكانة الصدارة في المشهد الاعلامي الالكتروني في المغرب. وقد التحق به مباشرة بعد حجب موقع لكم عندما كان أنوزلا في الاعتقال الاحتياطي وأمر بحجب الموقع مما خلف استياءا لدى هيئة تحرير موقع لكم بزعامة حميد مهدوي وهي الخطوة التي لازالت ملابساتها غامضة.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: استقالة مدوية لرئيس تحرير موقع إنصاف بريس Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top